التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم خالدة اسم جميل يحتوى على العديد من المعانى الداخلية المميزة من نوعها لاسيما انه اسم يوحى بالخلود وفى طياته الداخلية اسم جميل ورائع لاغير استمرو بمتابعتنا على موقعنا موقع حنين الحب لمعرفة كل ما هو حديث من الاسماء واليكم معنى اسم خالدجة بشكل مفصل.

معنى اسم خالدة في اللغة العربية

اسم خالدة اسم معرفة مؤنث، وهو من الأسماء العربية الأصل القديمة. واسم خالدة مذكرة هو اسم خالد، وهو ايضاً على صيغة اسم الفاعل، وخالدة تعني الباقية والدائمة طوال الأبد. وخالدة تعني خلد الموضع، والتي تمتد به الإقامة. واسم خالدة هو جمع خالدون ومفرد خلد وهو اسم من أسماء الجنة، واسم خالدة هو أيضاً اسم نبات طويل الأمد وتدوم أزهاره لمدة طويلة. وهناك جملة نقولها باستمرار وهي جملة “للذكرى الخالدة”.

حكم الإسلام في تسمية اسم خالدة

اسم خالدة من الأسماء التي يجوز إطلاقها على البنات الصغيرات وذلك لأنة اسم خالدة يتفق مع النُّظُم والمحددات والقواعد المخصصة بالشريعة الإسلامية، ايضاً معنى الاسم خالدة يشير إلى معاني سامية ورائعة، ذلك إضافة إلى ذكر اسم خالدة بالقرآن الكريم ولكنها وردت بصيغة الجمع” خالدين في الآية الكريمة التي تقول: “خَالِدِينَ فِيهَا ۚ حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا”.

صفات حاملة اسم خالدة

خالدة إنسانه منفتحة محبة للمرح والضحك.
خالدة وفية لصديقتها ومخلصة لجميع من حولها.
تحب كثرة الإنجاب ولها العديد من النسل.
خالدة تغضب بشكل سريع شديدة العصبية.
وخالدة فتاة فطنة وحكيمة بشكل كبير.
شخصيات مشهورة اسمها خالدة
خالدة جرار : شابة فلسطينية قيادية، وهي ناشطة سياسية، تعمل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهي أيضا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية، وهي رئيسة مؤسسة الحس الأخلاقى لرعاية الأسرى والمعتقلين.

خالدة بنت هاشم : وهي شاعرة جاهلية قديمة وحكيمة بشكل ملحوظ تدعى قبة الديباج واسمها خالدة بنت هاشم بن عبد مناف.

عقب ما تعرفنا على اسم خالدة والصفات يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن طول الوقت في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار لاغير تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *