التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم دانية اسم يحمل بعض المعانى الجميلة كما انه ذكر فى القرآن الكريم فهو اسم يوحى بالطيبة والجمال الداخلى والمعانى الجميلة لذلك في موقعنا موقع حنين الحب نقدم لكم كل ما هو جديد بشأن الاسماء واليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم دانية في اللغة العربية

اسم دانية هو من الأسماء المؤنثة عربية الأصل، وهي تعني القريبة إلى الفؤاد، ومذكر ذلك الاسم دانيال، كما يمكن كتابة اسم دانية بالألف “دانيا”، وهو من الإجراء يدنو، كما يذكر أنه تخفيف للاسم دانييلا، ايضا يذكر أن فرد في دنيا دانيا بمعنى في دنيا ناعمة.

حكم الاسم في التسمية باسم دانية

اسم دانية هو اسم عربي الأصل ولذلك لا حرج من التسمية بذلك الاسم.

كما انه لا يحمل معنى مهين لصاحبه.
وذلك الاسم لا يحمل معنى يخالف الشريعة الإسلامية ولذلك لا حرج من التسمية به.

معنى اسم دانية في القرآن الكريم

فقد أوضح اسم دانية في القرآن الكريم في قول الله سبحانه وتعالى “قطوفها دانية” من سورة الحاقة.

صفات حاملة اسم دانية

تمتاز شخصية اسم دانية بأنها ذات قلب طيب وهي محبوبة من الجميع.

كما أنها شخصيتها مرحة وتحب الضحك ولذلك فهي لها العديد من الأصحاب.
وهي تعشق الموسيقى وتحب القراءة وممارسة الألعاب الرياضية.
شخصية دانية تمتاز بأنها تتحمل المسؤولية وتمتلك التمكن من تحمل متاعب الحياة.
مشهورين حاملة اسم دانية
دانية الشافعي: وهي مذيعة من أصل ابن السعودية ولقد تمكنت من الاستحواذ على شهاد الثانوية بتفوق، بعدها انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة، حتى تستكمل دراستها بالإعلام، ولقد ساهمت للعمل في قناة إم بي سي في عام 2004، كما أنها نالت على العديد من الجوائز، وقدمت الكثير من المهرجانات، كما أنها جسدت شخصية دانية في مسلسل كرتوني باسم “دانية” ومن أكثر أهمية برامجها هو برنامج “قولو لي كيف، فجر الخير يا عرب، ايش صابخين يا دانية” وغيرها من البرامج.

دانية الخطيب: وهي مذيعة من أصل لبناني، حيث بدأت حياتها بواسطة تقديم البرامج، في واحد من محطات لبنان، بعدها ساهمت في مجموعة عمل لقناة في كي تكون أول عربية تعمل في قناة تليفزيونية عالمية وهذا بفضل مهارتها.

صور اسم دانية

معنى اسم دانية وصفاتة

معنى اسم دانية وصفاتة
بعد ما تعرفنا على اسم دانية والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *