التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم عائشة وصفاتها  اسم عائشة من الاسماء المتغايرة للغاية والدينية ويحمل الكثير من الصفات الراقية والرحيمة يكفى انه اسم السيدة عائشة رضى الله عنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وابنة ابى بكر الصديق لذلك سنتعرف على الاسم معا عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب.

ما معنى اسم عائشة

اسم عائشة من غير شك معروف أنه اسم علم مؤنث ومعناه ذات الحياء والحية وذات الأخلاق الرفيعة والتي يطمح والديها أن يمتد عمرها في الحياة، وهي أيضاً هذه السيدة التي تعيش حياة رغدة ومرتاحة كما أن الاسم يحمل صيغة الدعاء أن تقطن صاحبة الاسم هذه الحياة الرغيدة والطويلة والتي تكون مليئة بالسعادة والفرح والراحة، وتلك الحياة يأمل الجميع أن يحياها.

لا لا يتشابه المعنى المخصص باسم عائشة في معجم معاني الأسماء التي سبق وأن قمنا بتوضيحها عن تلك المعاني الواردة في معاجم اللغة العربية التي أضافت أن الاسم هو مؤنث اسم الفاعل عائش والجذر الفعلي المخصص بالاسم هو عاش ، والعائش أو العائشة هم من يعيشون حياة رغيدة ومرتاحة ومليئة بالرغد والسعادة.

أصل التسمية باسم عائشة

من الواضح أن اسم عائشة اسم علم مؤنث من الأصل العربي والذي لا يحتاج إلى تفسير ذلك خاصة أن الاسم لفظه عربي معلوم ووارد في قواميس اللغة العربية ، ولكن ما يخصنا من أصل التسمية باسم عائشة هو من أين أتى الاسم العلم.

وفي الحقيقة أن أكثرية الفتيات المعروفات باسم عائشة أثناء الفترة الحالية أو السنين الماضية قد تمت تسميتهن على اسم أم المؤمنين عائشة زوجة الرسول محمد بن عبدالله وهي أحب الزوجات إلى النبي محمد في أعقاب السيدة خديجة.

صفات اسم عائشة

تعتبر أم المؤمنين هي أول سيدة حملت اسم عائشة في التراث العربي الإسلامي حيث جعلت أم المؤمنين الاسم يتأثر بها على مقابل المعتاد حيث تركت مجموعة من الصفات في هذا الاسم لتحمله كل فتاة تأتي بعدها وتعرف بذلك الاسم فعرفت تلك البنات بعدد من الصفات الجميلة بشكل ملحوظ وهي :

العقل الناضج والرزانة والوقار.
التدين وإحتشام الملبس ، ولكنه ذات ذوق رفيع.
الأخلاق الرفيعة والطبائع الهادئة.

بعد ما تعرفنا على اسم عائشة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تتواصل معنا ونحن باستمرار في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *