التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم عالية اسم عالية من الاسماء المختلفة والجميلة جدا التى توحى بالعزة والرفعة ورغم انه اسم قديم ولكنه ما زال موجودا حتى الان واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب وكذلك معنى اسم عالية بالتفصيل وكل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم عالية

وهو اسم معرفة مؤنث من اصل عربي وهو يقصد علو المكانة , المقام الرفيع , كما أنها هي أعلى قناة الرمح ,الشريفة ومن اشهر من تسمت بذلك الاسم في القدم هي العالية فتاة ظبيان تزوجها النبي (صلى الله عليه وسلم) وتكتب على تلك الصورة عالية .

حكم التسمية باسم عالية
اسم عاليا هو من الأسماء الغير مكروه التسمية بها ولا تحمل معنى مهين وايضا فهو اسم عير محالف للشريعة الإسلامية وهو يجوز التسمية به .

صفات حاملة اسم عالية

فهي شخصية طيبة رقيقة المشاعر وحساسة ورومانسية كما أنها طموحة جدا وهي فطنة ونشيطة وهي تحب القراءة والرسم كما أنها عصبية جدا ومتوترة .

مشهورين حاملة اسم عالية

عالية نصيف: وهي سياسية من اصل عراقي كما أنها من بين أعضاء البرلمان العراقي وهي خريجة من كلية الحقوق ولها موقف مع النائب سلمان الجميلي حيث قامت برمي حذائها عليه .

عالية ممدوح: وهي كاتبة من اصل عراقي اشتهرت بكتابة افضل النصوص والروايات .

عالية فتاة ظبيان: العالية فتاة ظبيان بن عمرو بن عوف بن عبد بن والدي بكر بن كلاب الكلابية تزوجها رسول الله صلى الله وعليه وسلم ولكن الرسول صلى الله وعليه وسلم طلقها وتزوجت من ابن عمها .

بعد ما تعرفنا على اسم عالية والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *