التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم على من الاسماء الجميلة للغاية والمختلفة والتى توحى بالجمال والمحبة وهو اسم منتشرا بشكل كبير على الرغم من انه اسم قديم الا انه مازال متواجدا لهذا سنتعرف على اسم على بشكل مفصل عبر موقعنا موقع حنين الحب.

بالتفصيل معنى اسم علي

اسم علي قد جاء من لفعل يعلو أي علا وأرتفع وعندما ييستخدم اسم علي كصفة مشبهة على بعض الأشخاص فإنه يقصد به أنه قد علا في المكانة وارتفع شرفاً ومجداً وكرماً كما يقال على الشيء إذا علا أي ارتفع وصعد ، ويجب الإشارة إلى أن اسم علي بعيد عن العلة التي هي المرض والسقم حيث يقول القلة أن علي قد جاء من العلة وهذا الأمر خطأ كلياً لأنة إجراء علا في مختلف الجمل التي يجيء بها يكون القصد منه العلو والإرتفاع.

الأصل في تسمية علي

جاء اسم علي في معجم معاني الأسماء أنه اسم علم مذكر من الأصل العربي والذي يعني الشريف والرجل الصلب والشديد والكثير العلو كما أشار ذلك المعجم إلى ان اسم علي الذي يستعمل كأحد أسماء الذكور يكتب بلا التعريف أي بدون ألف ولام ، وهذا لأنة العلي هو المولى عز وجل.

وقد ذكر لفظ العلي في العديد من المواضع في القرآن الكريم وقد تسمى به العرب قديماً حتى قبل دخول الدي الإسلامي حيث عرف الكثيرين أيام الجاهلية بذلك الاسم ، ولكن الاسم ظهر خلال الأعوام الحالية ليس مثل أيام الجاهلية ولكن تبركاً بالصحابي الجليل ورابع الخلفاء الراشدين ” علي بن ابي طالب”.

صفات حامل اسم علي

باستمرارً ما يمتاز الذكر الذي يحمل اسم علي بعدد من الصفات الجميلة أهمها الشجاعة والقوة والوقوف بالقرب من الحق وذلك ما يجعله صديقاً للكثير ممن حوله خاصة أنهه يعرف بعقله الراجح وآراءه الصائبة كما أنه يعشق المجازفات وتجربة كل ما هو حديث.

كتابة اسم علي بالإنجليزية

اسم علي من الأسماء السهل كتابتها سواء في اللغة العربية أو الإنجليزية حيث يكتب الاسم في كلتا اللغتين من ثلاثة أحرف فقط ، ويكتب اسم علي في اللغة العربية مشكلاً هكذا “عَلِيّ” بينما في اللغة الإنجليزية فإن الاسم يكتب “Ali” كما يكتب أيضاًً “Aly” لكن الأسلوب الأدق هي الأولى.

حكم الشرع في تسمية علي

اسم علي ليس من الأسماء التي يجوز التسمي بها في الإسلام فقط وإنما هي من الأسماء المستحب التسمي بها للعديد من الأسباب أهمها أن الاسم كان يعلم به احد الصحابة الأجلاء إضافة إلى ذلك هذا انه لفظ قرآني وعلاوة على ذلك فإن اسم علي من الأسماء العربية الأصل التي تحمل معنى فريد بشكل ملحوظ ، وباستمرارً ما يدعو علماء الدين إلى استخدام الأسماء التي عرف بها الصحابة والرسل لإطلاقها على أطفالنا المسلمين سواء كانوا ذكوراً أم إناثاً.

بعد ما تعرفنا على اسم على والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تستمر معنا ونحن طول الوقت في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *