التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم مالك من الاسماء الجميلة جدا والمختلفة والتى توحى بالاختلاف والتميز وهو اسم منتشر في الوقت الحاليّ على الرغم من تواجده منذ القدم الا انه لم يكن بذلك الانتشار واليكم معنى اسم مالك بشكل مفصل عبر موقعنا موقع حنين الحب.

معنى اسم مالك

وهو اسم معرفة مذكر من أصل عربي وهو اسم فاعل من الفعل ملك ومعناه هو صاحب الشيء ومن يمتلكه وهو الممتلك لشيء معين وهو المتمكن وكذلكً هو المستولى على الشيء.

حكم التسمية بهذا الاسم

معنى اسم مالك هو اسم فريد وقيم وهو لا يحمل معنى مهين ولذلك فيجوز التسمية بذلك الاسم.

صفات حاملة ذلك الاسم

هو شخص وقور ويحب الخير للناس كما أنه نشيط وهو يحب التعاون وهو طموح بشكل ملحوظ كما أنه يحب السكون وه حساس بشكل كبير كما أنه يحب القراءة والرسم.

مشهورين حاملة ذلك الاسم

مالك بن أنس: وهو فقيه من أصل مصري وكانت نشأته في الأسرة تحث على حفظ القرآن الكريم وتعليم الأحاديث النبوية وكانت السبب في جعله فقيه يرجع إلى أسرته وهو يعتبر من ثاني الأئمة الأربعة كما أنه هو صاحب المذهب المالكي في الفقه الإسلامي لأنه قد أشتهر بشدة حفظه للحديث النبوي وهو شخصيته تتصف بالصبر والقوة والوقار وحسن الخلق وقد كان بعض العلماء يقولون عنه مقولة شهيرة وهي ” إذا ذكر العلماء فمالك النجم، ومالك حجة الله على خلقه في أعقاب التابعين ”

مالك بن نويرة: وهو سيد من سادات قبيلة تسمي تميم وكانت هذه القبيلة في مرحلة حكم النبي صلى الله وعليه وسلم حيث كان مالك من كبار بني يربوع وه صاحب شرف هائل بين العرب حتى ضرب به المثل في الشجاعة والكرم والعطاء والتعاون مع الناس ولقد أدرك مالك الإسلام وأسلم ولقد تولى صدقات قومه بني يربوع.

في أعقاب ما تعرفنا على اسم مالك والصفات يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن باستمرار في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *