التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم ندى من الاسماء الجميلة للغاية والمختلفة والتى توحى بالنقاء والطهارة والبراءة فهو اسم غير مشابه ومنفرد لذلك كان لابد من معرفة اسم ندى عبر موقعنا وما يحمله الاسم من صفات ومعانى جميلة ومميزة ومختلفة واليكم معنى اسم ندى بالتفصيل عبر موقع حنين الحب.

معنى اسم ندى مفصلاً

عندما بدأ الكثيرون باستخدام اسم ندى كاسم معرفة مؤنث ومذكر في مرة سابقة استخدموه بمعناه اي ندى وهو المعلوم لدينا بأنه عبارة عن قطرات من المياه التي تسقط عند منتصف الليلً على اوراق الشجر والزهر او البلل الذي يتواجد على اوراق الزهر في الصباح الباكر دون البحث عن وجود معاني اخرى لذلك الاسم الا اننا قد تمكنا من العثور على اكثر من معنى خاص باسم ندى وجمعهم معاني جميلة.

واسم ندى يعني كذلكًً الجود والكرم والسخاء والخير والكلاً كما يوجد نوع مميز من البخور يعرف باسم الندى وهو نوع قليل وجوده وغالي الثمن له رائحة عطرة وجميلة ، وعندما يقال ندى الفرد اي عرق وابتل والاسم قد أتى من الفعل ندى وهو اسم ذات اصل عربي خالص.

كتابة اسم ندى بالعربية والانجليزية

عندما نقوم بكتابة اسم ندى يجب ان نكتبه على باتجاه مضبوط للغاية لان الاسم يكتب بالالف اللينة وليس حرف الياء وهو الامر الذي يأتي ذلك فيه القلة بصورة غير صحيحة ، ولذلك فان البعض يلجأ لكتابة اسم “ندى” بحرف الالف بديلاً للالف اللينة اي الاسم يكتب “ندا” وكتابة الاسم بهذه الصيغة لغوياً خطأ ، ويتضح ان الاسم مفتوح في نهايته وليس مكسور بحرف الياء صوب كتابته باللغة الانجليزية التي يكتب فيها الاسم “Nada”.

حكم الاسلام في تسمية ندى

اسم ندى من افضل الاسماء واميزها خاصة ان جميع المعاني المخصصة به جميلة وتدل على كرم وسخاء صحابها ، ولذا فان علماء الدين الاسلامي قد اجازوا اطلاق اسم ندى على مجموعة من الفتيات المسلمات بالاضافة الى بعض الذكور لان الاسم يستعمل في بعض الاحيان كاسم معرفة مذكر والمعنى المخصص به لا يتحول كما انه من اصل عربي.

اقرب الاسماء لاسم ندى

اسم ندى كما اشرنا في الفقرة الفائتة يمكن اطلاقه على الذكور والاناث معاً ويكون معنى الاسم كما وضحنا مسبقاً الا انه يوجد مجموعة من الاسماء القريبة من الاسم ولكنها تستخدم للاناث لاغير مثل “ندوى” وهو يقصد الزهرة المبللة من ماء الندى او المطر وأيضاًً اسم “نداء” اي المنادى من بعيد بصوت عالي.

بعد ما تعرفنا على اسم ندى والصفات يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن طول الوقت في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار لاغير تستمر معنا ونحن طول الوقت في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *