التخطي إلى المحتوى
محتويات

معنى اسم ياسين من الاسماء الدينية الجميلة التى تحمل الكثير من الصفات والمعانى يكفلى ان اسم ياسين هو اسم سورة من القرىن الكريم لهذا سنتعرف على معنى اسم ياسين بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب .

معنى اسم ياسين

وهو اسم معرفة مذكر يقال أنه من اصل حبشي ومعناه الرجل أو الإنسان كما يقال انه من اصل عربي وهي تعني فواتح السور وهومن الحروف المقطعة التي اقسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم .

معنى اسم ياسين في القرآن الكريم

لقد ورد اسم ياسين في القرآن الكريم حيث توجد سورة في القرآن الكريم باسم ياسين في قوله تعالى: ” يس ( 1 ) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ ( 2 ) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ”

حكم التسمية بهذا الاسم

حيث بعض الشيوخ حرموا تسمية الأطفال باسم ياسين لأنه اسم سورة من سور القرآن الكريم كما قيل القلة إنه اسم من أسماء الله تعالى ولكن البعض أحلو التسمية به وقالوا هذا الاسم ممكن شرعا ولا إثم فيها.

صفات حاملة ذلك الاسم

شخصية ذلك الاسم تتسم بالقوة وهو جرئ كما أنه فطن ونشيط ويحب التعاون كما أنه رومانسي ولديه طموح عظيم صوب تقصي أهدافه وهو يحب القراءة ومتفوق في دراسته .

مشاهير حاملة ذلك الاسم

ياسين التهامي :وهو منشد ديني من أصل مصري وهو من مواليد محافظة أسيوط حيث فأنه الكثير من الأناشيد الدينية التي اشتهر بها .

ياسين بقوش :وهو ممثل سوري وهو من أصل ليبي ولقد اشتهر بالتمثيل في مواجهة الفنان دريد لحام وهو شخصية كوميدية ولذلك قام بأداء الأدوار الكوميدية في العديد من أعماله الفنية .

ياسين حمزة : وهو لاعب كرة قدم من أصل ابن المملكة السعودية وكان قد في الطليعة يلعب مع نادي التعاون ثم انتقل لللغلب مع نادي الاتحاد وحالياً يلعب في نادي الاتحاد كمدافع .

ياسين منصور : وهو رجل إجراءات وملياردير مصري كما أنه يملك واحدة من شركات مجموعة منصور كما أن لديه أخوين هما أيضاً أصحاب مليارات محمد منصور ويوسف منصور وهو متزوج ولديه أربعة أولاد ويقيم في العاصمة المصرية القاهرة وتقدر ثروته 1.39 مليون دولار

في أعقاب ما تعرفنا على اسم ياسين والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تستمر معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *