التخطي إلى المحتوى
محتويات
وصفات لاطالة الشعر 2019 ، تطويل الشعر 2019
وصفات لاطالة الشعر 2019 ، تطويل الشعر 2019

وصفات لاطالة الشعر 2019 ، تطويل الشعر 2019

وصفات لاطالة الشعر 2019 ، تطويل الشعر 2019

كلّنانحلم أن ينمو شعرنا بسرعة، ولكن هل هذا ممكن حقاً؟ بشكل عام، من الصعب أن ينمو شعركبصورة كبيرة في وقت قصير. ومع ذلك، يمكن تحقيق نتائج واضحة في مجال العناية بالشعربفضل بعض النصائح والعلاجات. ولكن، تذكّري قبل كل شيء أن طول الشعر يرتبط ارتباطاًوثيقاً بحجمه ونعومته وبريقه!
للشعر عمر محدود، وهو يظلّ يجدّد نفسهباستمرار طوال حياتنا بنفس الطريقة التي يتجدّد بها شعر الجسم. ويحدث هذا التجدّدعلى مدى دورات.
اعتني بشعرك لتحفيز نموّه
هناك العديدمن العوامل التي تؤثّر على الشعر وتضعفه، ومنها الحياة اليومية والطقس والنظامالغذائي غير المتوازن والمنتجات التي نستخدمها والتلوّث… ولتعزيز نمو الشعر، يجبأولاً العناية به بأفضل طريقة ممكنة. إليك بعض النصائح:
احرصي على اختيارالشامبو المناسب لطبيعة شعرك واستخدمي معه شامبو لطيفاً بين الحين والآخر بدلاً منالشامبو الخاص بك.
لا تتجاهلي استخدام الأقنعة المغذّية لأطراف الشعرالجافة، بهدف منح عناية خاصة لأطراف الشعر الطويل.
زوّدي جسمك بالمكمّلاتالغذائية والعناصر النزرة. والأفضل هو العناية بالشعر عن طريق استخدام علاجات لمدّةتصل إلى ثلاثة أشهر، مثل الكبسولات التي تحتوي على العناصر النزرة والزجاجات التيتحتوي على عناصر تجديدية لمواجهة آثار التغيّرات الموسمية. ويمكنك أيضاً استخدامالمكمّلات الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأملاح المعدنية التيتغذّي الشعر من الداخل.
اعتادي على تدليك فروة رأسك من أجل تحفيز الدورةالدموية، وبالتالي زيادة الأوكسجين الذي يصل للجلد، وهكذا ينمو الشعر بصورةأسرع.
استبدلي فرشاة شعرك بفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية، وتجنّبي تسليطالمجفّف الكهربائي على مسافة قريبة جداً من الرأس.
عزّزي نمو الشعر بهذه العلاجات والنصائح
ينمو الشعر بمعدّل 1 سم تقريباً كل شهر. ويمكنكتسريع هذه الوتيرة عن طريق استخدام أحد أو عدد من هذهالعلاجات: أسطورة القمر المكتمل
هذا العلاج الأكثرشهرة لجدّاتنا، والذي ثبتت فعاليته حتى الآن. قصّي شعرك أيام اكتمال القمر وسينموثانية بشكل أسرع! لم يتم تأكيد هذا علمياً، ولكن لن تكلّفك المحاولةشيئاً.
خميرة البيرة
خميرة البيرة طبيعية وغير ضارّة،وتسهّل نمو الشعر والأظافر
الشامبو الذي يسرّع النمو
احذري من أنواع الشامبو “المعجزةالتي تعدك بنمو الشعر بمعدّل خمسة سنتيمترات خلال ثلاثة أسابيع. والسؤال هنا هو: ماهي المكوّنات المستخدمة لتحقيق مثل هذه النتيجة غير العادية؟ أنواع الشامبو هذه،سواء كانت لوشن أو أي تركيبة سحرية أخرى ليس لها في الواقع أي تأثير سوى تجفيفالشعر وجعله باهتاً فاقداً للحيوية. استخدمي بدلاً من ذلك العلاجات التي تمنع سقوطالشعر، ولكن لا تفرطي في استخدامها، لأنها مثل أي علاج آخر لن يكون لها تأثير بعدفترة من الزمن.
الزيوت الأساسية
يوصى بمزج 5 إلى 7 نقاطمن زيت إكليل الجبل الأساسي مع شامبو لطيف لتقوية الشعر وتحفيز نموّه. وهذه الوصفةاقتصادية وممتازة وتستحقّ تجربتها. ويمكنك التنويع بين أنواع الزيوت، مثل زيت بذورالعنب وزيت الزيتون وزيت بذور القمح وزيت الخروع… أي زيت مغذٍّ، جيّد لشعرك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *